السوداني يعلن مقتل «والي العراق» في «داعش» – مشاهير

إسلام جمال22 أكتوبر 20241 مشاهدة
السوداني يعلن مقتل «والي العراق» في «داعش» – مشاهير



طفلة فلسطينية تحمل شقيقتها المصابة لكيلومترين بحثاً عن ملاذ آمن في غزة (فيديو)

بأقدام حافية وجسد أنهكته أيام الحرب والجوع، تحمل طفلة فلسطينية شقيقتها المصابة فوق كتفها الضئيلة؛ بحثاً عن مكان آمن بعيداً عن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مُصوَّراً لطفلة فلسطينية صغيرة، لا تتجاوز السابعة من عمرها، في قطاع غزة، تحمل شقيقتها الأصغر منها في عمر الثلاث سنوات تقريباً فوق كتفها، وتمشي بها في الطريق؛ بحثاً عن ملاذ آمن.

ومع تطورات الأوضاع في قطاع غزة، يلجأ مَن تبقَّى من سكان حتى الآن للنزوح باستمرار؛ هرباً من القصف الإسرائيلي الذي لا يهدأ، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته في شمال القطاع ووسطه وجنوبه.

وفي الفيديو الذى لاقى تعاطفاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يسأل المصور الطفلة التي تسير حافية القادمين، وتبدو عليها علامات التعب والمرض والإرهاق، عن سبب حملها لشقيقتها فتخبره بأنها «اندعست بالسيارة»، وتظهر الفتاة الأصغر، وهي مصابة في إحدى قدميها ولا تستطيع المشي.

وتخبره الطفلة بأنها متعبة وتحمل شقيقتها فوق كتفها الضعيفة لمدة ساعة، وهي تسير لكيلومترين، فيصطحبها المصور في سيارته إلى مخيم البريج في قطاع غزة، لتختفي عن الأنظار، هي وشقيقتها وفي ظلهما طفولتهما التي دمَّرتها الحرب على القطاع.

وكانت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بالإنابة جويس مسويا، قد صرَّحت (السبت) بأن الفلسطينيين يعانون «أهوالاً تفوق الوصف» في شمال قطاع غزة. وقالت: «تم تهجير عشرات الآلاف من الفلسطينيين قسراً. وبدأت الإمدادات الأساسية تنفد. وضُرِبت المستشفيات التي أصبحت مكتظة بالمرضى»، وفقاً لما ذكرته «وكالة الصحافة الفرنسية».

ويعاني الأطفال في قطاع غزة منذ بداية الحرب في أكتوبر (تشرين الأول) 2023، من ويلات القصف الإسرائيلي ومن الأمراض والجوع، كما فقد كثيرٌ منهم عائلاتهم، وأصبحوا يتحملون عبء مجابهة الحرب بمفردهم.

وفي أبريل (نيسان) الماضي، قال الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني في تقرير له، إن إسرائيل تقتل نحو 4 أطفال كل ساعة في قطاع غزة، ويعيش أكثر من 43 طفلاً دون أحد الوالدين أو كليهما، بينما يخيّم وضع صحي وإنساني كارثي في ظل القصف المدمِّر والعمليات العسكرية البرّية التي ينفّذها الجيش الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب، عقب شنّ «حماس» هجوماً غير مسبوق على جنوب الدولة العبرية في السابع من أكتوبر 2023.

ويقدر عدد الأطفال في الأراضي الفلسطينية بأكثر من مليوني طفل، ويشكِّلون نحو 43 في المائة من إجمالي سكان البلاد، ويتوزع 41 في المائة منهم على الضفة الغربية و47 في المائة على قطاع غزة.

وفي مارس (آذار) الماضي، أعلن المفوض العام لـ«وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)»، أن عدد الأطفال الذين قُتلوا بسبب الحرب المستمرة في قطاع غزة يفوق عددهم مدى 4 أعوام من النزاعات في العالم.




المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل