فورمولا إي تحتفل بشعبيتها المتزايدة في السعودية – مشاهير

إسلام جمال22 أكتوبر 20240 مشاهدة
فورمولا إي تحتفل بشعبيتها المتزايدة في السعودية – مشاهير


بعد اجتماع المجلس العالمي لرياضة السيارات التابع للاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، الأسبوع الماضي، احتفلت الفورمولا إي بشعبيتها المتزايدة في السعودية، حيث أعلن متحدث باسم الفورمولا إي أن إجمالي الحضور الجماهيري للجولتين الثالثة والرابعة في الدرعية وصل إلى 54 ألف متفرج، بزيادة كبيرة تجاوزت الـ20 ألف مشجع، مقارنة بالموسم التاسع لهذه البطولة، وهذا يعكس النمو المذهل والمتزايد في شعبية الفورمولا إي في محافظة الدرعية التاريخية.

الإشادة جاءت من الفورمولا إي بعد اختيار مدينة جدة محطةً جديدة لاستضافة سباقاتها في السعودية (الشرق الأوسط)

وجاءت هذه الإشادة من الفورمولا إي بعد اختيار مدينة جدة محطةً جديدة لاستضافة سباقاتها في السعودية، وذلك ابتداء من الموسم المقبل 2025، وسيقام السباق على مضمار معدل من حلبة كورنيش جدة، أسرع حلبة شوارع في العالم، يومي 14 و15 فبراير (شباط) المقبل، على ساحل البحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم الفورمولا إي: «نحن متحمسون لانطلاق الموسم الجديد من سباقات الفورمولا إي، والذي يتكون من 16 سباقاً، والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا العام، حيث تتضمن روزنامة البطولة للموسم الجديد، سباقات مفضلة منذ فترة طويلة، وسباقات مزدوجة مطورة، إضافة إلى مواقع جديدة مثيرة، ونحن واثقون من أن الموسم الجديد للفورمولا إي سيواصل البناء على هذا الزخم».

وأضاف: «بفضل تقنية (جين 3 إيفو) الجديدة التي تقدم أسرع السيارات على الإطلاق في سباقات فورمولا إي، نحن متحمسون أكثر من أي وقت مضى لبدء الموسم الجديد، والتفاعل مع المزيد من المشجعين حول العالم. ترقبوا المزيد من التحديثات حول كيفية تخطيطنا للحفاظ على الإثارة طوال الموسم».

السباق سيقام على مضمار معدل من حلبة كورنيش جدة أسرع حلبة شوارع في العالم يومي 14 و15 فبراير المقبل (الشرق الأوسط)

الجدير بالذكر أن سباقات الفورمولا إي قد انطلقت في السعودية بداية من عام 2018، في محافظة الدرعية، ومنذ ذلك الحين قدمت البطولة سباقات مثيرة، زادت من شعبيتها بين الجماهير وعشاق رياضة المحركات، وبعد ستة مواسم ناجحة من إقامة البطولة في الدرعية، تم مؤخراً الإعلان عن نقلها إلى مدينة جدة، بداية من 2025، وتمثل هذه الخطوة فصلاً جديداً ومثيراً في تاريخ فورمولا إي ستسهم في زيادة شعبيتها في المملكة.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل