زعماء العالم مرعوبون من احتمالية عودة ترمب للبيت الأبيض – مشاهير

إسلام جمال22 أكتوبر 20241 مشاهدة
زعماء العالم مرعوبون من احتمالية عودة ترمب للبيت الأبيض – مشاهير



واشنطن تتهم مسؤولاً في الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاغتيال صحافية في نيويورك

أظهرت وثيقة قضائية، اليوم (الثلاثاء)، أن الولايات المتحدة وجهت اتهامات جديدة إلى مسؤول في الحرس الثوري الإيراني وآخرين بمحاولة خطف صحافية أميركية من أصل إيراني في نيويورك واغتيالها.

وسبق أن وجه ممثلو ادعاء أميركيون اتهامات إلى مشتبه بهم آخرين في القضية ذاتها، منهم رجل في عام 2022 واثنان آخران في يناير (كانون الثاني) 2023.

ولم تذكر الوثيقة اسم الصحافية، لكن شخصاً كان قد أُلقي القبض عليه في وقت سابق لحيازته بندقية أمام منزل الصحافية والناشطة، مسيح علي نجاد في بروكلين بنيويورك.

ووفقاً للائحة الاتهام التي تم الكشف عنها في محكمة اتحادية في بروكلين، فإن المسؤول في الحرس الثوري الإيراني هو الجنرال روح ‌الله بازقندی، وهو رئيس سابق لقسم مكافحة التجسس في الحرس الثوري.

وفرضت وزارة الخزانة الأميركية من قبل عقوبات على بازقندي. وقال ممثلو الادعاء إن نشاط بازقندي على الإنترنت إلى جانب ثلاثة آخرين تم الكشف عن هوياتهم، اليوم الثلاثاء، يشير إلى ضلوعهم في مؤامرات اغتيال متعددة.

من تكون مسيح علي نجاد؟

مسيح علي نجاد (مواليد 1976)، صحافية ومؤلفة وناشطة في مجال حقوق المرأة.

إيرانية – أميركية تعمل مقدمة/ منتجة في شبكة الأخبار «صوت أميركا» الصادرة بالفارسية. وهي كذلك مراسلة على محطات راديو وتلفزيون.

تركز علي نجاد على انتقاد وضع حقوق الإنسان في إيران، وخاصة حقوق المرأة. صنفتها مجلة «تايم» ضمن المكرمين عام 2023 بجائزة امرأة العام.

كتبت مسيح علي نجاد، التي عاشت في بروكلين لكنها انتقلت منذ ذلك الحين إلى مكان آخر في نيويورك، في مقال عام 2020، أن الحكومة الإيرانية دعت إلى اختطافها من خلال حملة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت علي نجاد يوم الثلاثاء في مقابلة: «إن النظام الإيراني يستخدم دائماً العصابات الإجرامية للقيام بأعماله القذرة خارج حدوده، للهروب من العقاب، للهروب من المساءلة».

وعدّت الاتهامات الجديدة تظهر التورط المباشر لحرس الثورة الإيرانية في مثل هذه المؤامرات، حسب تقرير صدر اليوم (الثلاثاء) في صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية.

وأضافت علي نجاد: «من المهم جداً أن يكون لدينا الآن دليل على أن أعضاء الحرس الثوري الإيراني، كبار أعضاء الحرس الثوري، كانوا يجلسون في إيران ويأمرون رجلاً في نيويورك بقتل مواطنة أميركية». وأضافت أنها أصبحت الآن «أكثر تصميماً على إعطاء صوت للشعب الإيراني، وخاصة النساء، اللاتي يواجهن في الواقع القتلة أنفسهم داخل بلدهن».




المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل