مستعدون إذا حاول ترمب استباق نتيجة الانتخابات بإعلان فوزه – مشاهير

إسلام جمال22 أكتوبر 20241 مشاهدة
مستعدون إذا حاول ترمب استباق نتيجة الانتخابات بإعلان فوزه – مشاهير



قالت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس، الثلاثاء، إن فريقها مستعد لتحدي دونالد ترمب إذا حاول إعلان فوزه قبل الأوان في الانتخابات المقررة في 5 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وأضافت هاريس أنها تركز أولا على التغلب على المرشح الجمهوري. وصرحت لشبكة «إن بي سي نيوز» قبل أسبوعين فقط من يوم الانتخابات «إن الديمقراطيين لديهم الموارد والخبرة» إذا حاول ترمب تخريب الانتخابات.

واتهمت ترمب بمحاولة التراجع عن انتخابات حرة ونزيهة، والذي «لا يزال ينكر إرادة الشعب، والذي حرض حشدا عنيفا على مهاجمة مبنى الكابيتول الأميركي وتعرض حوالي 140 من ضباط إنفاذ القانون للهجوم. بعضهم قتلوا». وقالت: «هذه مسألة خطيرة للغاية».

واتهم ترمب جنائيا بمحاولة إلغاء انتخابات 2020، ويرفض الاعتراف بخسارته أمام الرئيس جو بايدن. وبعد محاولة قانونية فاشلة لإلغاء النتائج، قام حشد من أنصار ترمب بأعمال شغب في مبنى الكابيتول الأميركي في 6 يناير (كانون الثاني) 2021، وهاجموا سلطات إنفاذ القانون في محاولة لوقف التصديق على نتيجة السباق.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل