الجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على قائد في «حماس» شارك في هجوم 7 أكتوبر – مشاهير

إسلام جمال24 أكتوبر 20240 مشاهدة
الجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على قائد في «حماس» شارك في هجوم 7 أكتوبر – مشاهير



قُتل قائد في قوة النخبة التابعة لحركة «حماس» الفلسطينية، الذي قاد عملية الهجوم على «ملجأ على طريق قريب من كيبوتس رعيم» في 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023، في غارة جوية في قطاع غزة أمس (الأربعاء)، حسبما أعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك)، اليوم (الخميس).

وبحسب الجيش الإسرائيلي، فإن محمد أبو عطيوي، الذي شغل منصب قائد في قوة النخبة في كتيبة «البريج» التابعة لـ«حماس»، يعمل أيضاً لدى وكالة الأونروا منذ يوليو (تموز) 2022.

وقال الجيش في بيان نشره المتحدث باسمه، أفيخاي أدرعي، إن أبو عطيوي قاد خلال 7 أكتوبر «الهجوم على ملجأ بالقرب من رعيم فر إليه رواد مهرجان نوفا الموسيقي الذي استهدفه المسلحون الفلسطينيون وقتها»، حسب ما ذكرته صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

وحسب الجيش، تم أخذ أربعة أشخاص رهائن أحياء من الملجأ، وقُتل 16 آخرون. وتمكن سبعة أشخاص من البقاء على قيد الحياة تم إنقاذهم فيما بعد.

وأشار الجيش إلى أن أبو عطيوي وجّه ونفذ خلال الحرب الدائرة في قطاع غزة «عدة مخططات إرهابية ضد قوات الجيش».

ووفق أدرعي، فقد طالبت إسرائيل المجتمع الدولي والأمم المتحدة بـ«تقديم توضيحات وبإجراء تحقيق عاجل في قضية مشاركة موظفي الأونروا في مجزرة السابع من أكتوبر وفي نشاطات إرهابية ضد إسرائيل».




المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل