«وخسر الجمهور».. حملات دعم متواصلة لـ«أحمد يحيى»: «ابق رأسك مرفوعًا» – بوابة مشاهير

إسلام جمال15 يوليو 2022 مشاهدة
«وخسر الجمهور».. حملات دعم متواصلة لـ«أحمد يحيى»: «ابق رأسك مرفوعًا» – بوابة مشاهير


قد يبدو مشهدًا معتادًا، حين يخسر أي فريق أمام آخر، ولكن تلك المرة الجمهور هو الخاسر، فنجد ما حدث أمس مع حارس مرمى نادي الاتحاد السكندري، أحمد يحيى، من هجوم وتعرضه لشتائم وألفاظ من قبل جمهور ناديه، أمر يستدعي الوقوف مجددًا أمام آلية ضبط سلوكيات جمهور ملاعب كرة القدم.

 

وشهدت الساعات القليلة الماضية، تعاطفًا كبيرًا مع حارس مرمى نادي الاتحاد، أحمد يحيى، بعدما انسحب من أرض الملعب، بعد هتافات الجماهير المناهضة لمستوى أدائه، حتى أن هناك حملات دعم مستمرة منذ اللحظة التي خرج فيها من أرض اللعب.

 

ونرصد من خلال السطور التالية قصة اللاعب أحمد يحيى وأسباب انسحابه ومظاهر حملات الدعم التي حصل عليها:

 

رفض اللاعب أحمد يحيى حارس مرمى الاتحاد السكندري، استكمال مباراة فريقه أمس، الخميس، أمام سيراميكا في الدوري بعد سباب جماهير الاتحاد السكندري ضده، حيث أعرب عن استيائه الشديد لما تعرض له وترك ملعب المباراة رافضًا استكمال اللقاء الذي خسره زعيم الثغر بخماسية نظيفة، لنكتشف من خلال معلق المباراه الذي تأثر صوته باكيًا، مؤكدًا أن اللاعب كان يخوض اللقاء بعد أقل من 48 ساعة فقط على وفاة شقيقه.

أحمد شوبير

وكان أول الداعمين للاعب أحمد يحيى، هو الإعلامي الكبير أحمد شوبير، معلقًا على تلك الواقعة عبر برنامج “ملعب أون تايم”، قائلًا: “في التسعينيات توفيت والدتي وطبيعى كنت مرتبطًا بها جدًا وكان عندنا مباراة مع غزل المحلة، والمحلة تعتبر بلدي، كان يدربنا أنور سلامة وقتها ولم أخطئ كثيرًا يومها ولكن خسرنا 2/1، فوجئت بجماهير المحلة تهتف لي، ما زلت متأثرًا بهذا الموقف، ومن سنة وشهر فقدت شقيقى الأصغر عصام وآلمنى هذا جدًا ولم أكن أريد العودة للعمل لكن الحياة تستمر، وخدت وقت للعودة”.

 

وأضاف شوبير: “عماد النحاس اضطر للعب بأحمد يحيى، الذي فقد شقيقه منذ يومين، في ظل إصابة عبدالمنصف بنزلة برد، رغم الأحزان والآلام التي يشعر بها يحيى عندما طلبه النحاس لم يتأخر، الاتحاد خسر بنتيجة غير طبيعية خمسة صفر، والنتائج واردة والأهلى كان خسران من سموحة 3/0، والجماهير تعلم أن يحيى فقد شقيقه وحتى لو لم يعلموا هذا أمر مرفوض”.

 

وتابع، “لا يكن الثمن أن تجرحنى وتخرجنى عن شعورى وتبكيني، بعد نهاية الموسم قول مش عايز أحمد يحيى في الاتحاد، الرجل تحامل على آلامه ولعب المباراة من أجل الاتحاد وأنت تذبحه، ماذا فعل أحمد يحيى، لم يخطئ في الأهداف وحتى لو أخطأ”.

 

واختتم شوبير: “ما حدث من بعض جماهير الاتحاد أمر يستحق وقفة، معلش يابني للأسف عندنا ناس فقدت الإحساس والدم والمشاعر، لكن عندنا ناس كثيرة أحلى ومنهم أحمد ناجي”.

أحمد ناجي 

من جهته قال أحمد ناجى، مدرب حراس مرمى سيراميكا، إن ما تعرض له أحمد يحيى أمر سخيف، حيث ترك يحيى اللقاء قبل نهايته بعد استقباله 5 أهداف بسبب السباب الجماهيري.

 

وأضاف ناجي فى تصريحات عبر برنامج “ملعب أون تايم”: “منذ بداية المباراة ذهبت لأصافح أحمد يحيى وكان متأثر جدًا وقلت له ربنا يكرمك يابني، الأهداف كلها تقريبًا بها درجة صعوبة وانفرادات لا يتحملها أحمد يحيى، ولا يستحق أن يتحمل الهزيمة”.

 

وتابع ناجى: “أحمد يحيى طلع يقول أنا بطلت كرة، قلت تبطل كرة إيه يا عبيط، أحمد يحيى هو بلسم أوضة اللبس فى كل الأندية التى لعب لها في منتهى الأخلاق والأدب وأتواصل دائمًا معه على المستوى الشخصي، ودائمًا قلبه على زملائه وعمره ما نفسن على حد، وألوم جمهور الاتحاد هذا موقف سخيف”.

 

واختتم ناجى: “هتلعب يا أحمد وهتنور وفي أي مكان هتبقى كويس لأن أنت فعلًا حارس كويس”.

لقاء الخميسي 

كما أعربت الفنانة لقاء الخميسي عن استيائها، وكتبت لقاء عبر حسابها الشخصي على موقع فيسبوك: “الحقيقة إن الواحد ساكت بقاله سنين بس اللي حصل النهاردة لا يسكت عليه، الأخلاق راحت فين؟! الإنسانية راحت فين؟ إيه بجد اللي حصل للناس، مشهد بائس ومخيف ولا يمت للإنسانية بصلة”.

 

وتابعت: “أحمد يحيى حارس مرمى الاتحاد السكندري.. حارس مرمى مثابر ومجتهد وإنسان خلوق وشاب في بدايات مستقبله، اتوفى أخوه من يومين ونزل الملعب ولعب ووقف وصد وعمل اللي عليه كله والأخطاء ماتخصهوش وحتى لو تخصه ودا مش حاصل ! ليه الاهانات ليه الشتيمة ليه التعدي بألفاظ خارجة ليه كل دا.. يا عالم دي رياضة رياضة مش خناقة ما بين بلطجية، دي متعة مش تعنيف”.

 

وأضافت لقاء: “إيه بقى امتى هاتفهم ان لاعب الكرة بني آدم بيؤدي شغله وبيحس وبيحلم وعنده أهل بيزعلوا أما بيتهان وهما يتهانوا معاه، وعنده أم بتزعل وزوجة بتتجرح على جرحه، كفاية بقى كفاية تكرهوا الناس في عيشتهم وشغلهم اللي بيبذلوا فيه مجهود وبيحبوه”.

 

واختتمت: “ما حدش ليه حق مطلق في الشتيمة والإهانة.. أي حد بيشتم هل يقبل إنه يتشتم ويتهان، هل تقبل دا عليك وعلى أهل بيتك.. اتقوا الله بقى اتقوا الله”.

نادي سيراميكا 

كما نشرت صفحة نادى سيراميكا، عبر موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، رسالة دعم إلى أحمد يحيى وجاءت كالتالي: “كامل الدعم للحارس أحمد يحيى.. من أجل هذا تُلعب كرة القدم”.

أحمد فتحي 

كما وجه أحمد فتحي ظهير أيمن فريق بيراميدز، رسالة دعم ومواساة لأحمد يحيى، وكتب أحمد فتحي عبر حسابه الشخصي على انستجرام: “ربنا يقويك ويصبرك يا أحمد ويصبر أهلك، وإنا لله وإنا إليه راجعون، لسه شايفه يوم عرفة وأشهد له بحسن الخلق وحسن خاتمة خير دليل على حسن خلقه”.

أحمد يحيى حارس الجولة

كما أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة اختيار أحمد يحيى لاعب الجولة الـ24 بالدورى المصرى الممتاز، ونشرت الصفحة الرسمية لرابطة الأندية المصرية المحترفة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورة للحارس أحمد يحيى وجاء التعليق، كالتالى: “بإصراره على لعب المباراة من أجل مساعدة زملائه وتحامله على نفسه تلبيةً لنداء ناديه، كل الدعم لحارس مرمى الاتحاد السكندري أحمد يحيي، والذى بعطائه اختير لاعبًا للجولة.. ابق رأسك مرفوعًا يا أحمد”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل