عماد الدين حسين يشرح مفهوم الدولة الوطنية ذات الهوية الجامعة – بوابة مشاهير

إسلام جمال16 يوليو 2022 مشاهدة
عماد الدين حسين يشرح مفهوم الدولة الوطنية ذات الهوية الجامعة – بوابة مشاهير

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، إن مفهوم الدولة الوطنية ذات الهوية الجامعة، الذي تحدث عنه الرئيس السيسي في قمة جدة للأمن والتنمية، هو الموقف المصري والعربي الشامل والحقيقي للرد على كل الدعاوى الأوروبية والغربية التي انتشرت منذ نهاية 2010 مع الربيع العربي، ليدرك الغرب خطأ مفهوم الربيع العربي.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج “اليوم” المذاع على قناة “دي إم سي”، مساء اليوم السبت، أن مفهوم الربيع العربي كان يقوم باختصار على فكرة السماح بوصول أي قوى سياسية للسلطة والحكم في المنطقة العربية، حتى لو كانت قوى دينية متطرفة، مؤكدا أن ذلك ما حدث بالفعل السنوات الماضية في أكثر من دولة كترجمة لمفهوم الحرية، ولكن ذلك كان تصرفا خاطئا، وكان لا بد من تغيير هذا المفهوم لديهم.

 

وأوضح أن وصول قوى سياسية دينية متطرفة لحكم بعض الدول العربية أدى لحروب أهلية كثيرة جدا، وصدامات عرقية وطائفية، مما أدى لشلل وخراب ودمار بعض الدول حتى هذه اللحظة، متابعا: ففكرة الرئيس التي طرحها بأن تقام ديمقراطية حقيقية ومجتمع به شفافية وحرية، كان لا بد أن يقوم بطريقة صحيحة عن طريق مفهوم الدولة الوطنية الجامعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل