روسيا من أهم 10 دول استثمارًا على أرض مصر – بوابة مشاهير

إسلام جمال24 يوليو 2022 مشاهدة
روسيا من أهم 10 دول استثمارًا على أرض مصر – بوابة مشاهير

قال عوض الغنام، مراسل فضائية “إكسترا نيوز”، إن زيارة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مهمة للغاية، مشيرًا إلى أن أهميتها أنها بدأت من القاهرة نظرًا للعلاقة الاستراتيجية بين القاهرة وموسكو في ضوء تنامي هذه العلاقات في كل الاتجاهات وعلي رأسها اقتصاديًا التي تقترب من 8 مليار دولار.

 

وأضاف الغنام خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “إكسترا اليوم”، المُذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، مساء الأحد، أن روسيا أصبحت من أهم 10 دول استثمارًا على أرض مصر.

 

وأشار إلى أن سيرجي لافروف أخذ صورة تذكارية مع مندوبي مجلس جامعة الدول العربية بعد إلقاء الكلمة، موضحًا أن لافروف أكد أن روسيا ليست السبب في أزمة الغذاء العالمية وأن الأزمة لها تداعيات سابقة منذ ازمة كورونا حسب تقارير هيئة الغذاء العالمية.

 

وأكد أن لافروف غازل العواصم الغربية عندما قال إن حجم التجارة بين المنطقة العربية وروسيا يقترب من 20 مليار دولار، متمنيًا أن يتغير المصطلح الخاص بالعملة.

 

ونوه بأن لافروف سينطلق بعد ذلك في زيارة لإفريقيا تبدأ من أديس أبابا حتى أوغندا والكونغو، مؤكدًا أن صدى الكلمة في الجامعة العربية مهم وأنه حمل الموقف العربي بالثناء والإشادة لأنه عادل التعامل مع الأزمة الأوكرانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل