“الرياض ريت” يستثمر 61.8 مليون ريال في صندوق استثمار عقاري خاص – بوابة مشاهير

إسلام جمال27 سبتمبر 2022 مشاهدة
“الرياض ريت” يستثمر 61.8 مليون ريال في صندوق استثمار عقاري خاص – بوابة مشاهير

أعلنت شركة الرياض المالية، أن صندوق الرياض ريت استثمر مبلغا قيمته 61.8 مليون ريال في صندوق استثمار عقاري خاص مغلق مدر للدخل متوافق مع الأحكام والضوابط الشرعية ومدار من قبل شركة الرياض المالية.

وبحسب بيان الرياض المالية على “تداول السعودية”، اليوم الثلاثاء، فإن الصندوق الخاص يستهدف تحقيق دخل جار ومستقر وتنمية رأس المال المستثمر على المدى المتوسط والطويل من خلال الاستحواذ على أصول عقارية مؤسسية عالية الجودة وذات عوائد مستقرة وقاعدة مستأجرين متنوعة في مواقع حيوية داخل السعودية.

ويبلغ حجم الصندوق العقاري الخاص المستهدف 3 مليارات ريال، وحجم الإغلاق الأولي 315 مليون ريال.

وتبلغ مدته 20 سنة قابلة للتمديد لمدة 5 سنوات إضافية.

ويتكون الصندوق الخاص محل الاستثمار من محفظة عقارية متنوعة في أصول مستأجرة من قبل مستأجرين مؤسسين وشركات مدرجة مما يعزز من جودة مستأجري الصندوق.

كما سيتم تمويل الاستحواذات في الصندوق العقاري الخاص عن طريق قبول اشتراكات نقدية وعينية بالإضافة إلى تسهيلات بنكية، تم الحصول عليها من بنك الرياض، متوافقة مع المعايير الشرعية.

ونظراً لأن الصندوق الخاص مُدار من قِبل مدير الصندوق، امتنع الأعضاء الممثلون لمدير الصندوق في مجلس إدارة صندوق الرياض ريت عن التصويت على توصية مدير الصندوق بالاستثمار في الصندوق الخاص.

الجدير بالذكر أنه تم تمويل استثمار صندوق الرياض ريت كاملاً من التسهيلات البنكية المتاحة للصندوق والمتوافقة مع معايير الشريعة الإسلامية.

وذكرت الرياض المالية أنه من المتوقع أن يحقق الاستثمار متوسط عائد سنوي قدره %8.5 مدفوعا بشكل نصف سنوي خلال فترة استثمار مدتها خمس سنوات.

وأشارت إلى أن الأثر المالي للاستثمار يتوقع أن يكون إيجابياً، من خلال زيادة قيمة إيرادات الصندوق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل