إعلانك هنا

فرنسا تعزز صدارتها لقائمة أقوى خط هجوم فى المونديال بعد ثنائية المغرب – بوابة مشاهير

1 يناير 19706 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 1 يناير 1970 - 12:00 صباحًا
إسلام جمال
رياضة
فرنسا تعزز صدارتها لقائمة أقوى خط هجوم فى المونديال بعد ثنائية المغرب – بوابة مشاهير


عزز المنتخب الفرنسي صدارته لقائمة أقوى خط هجوم في المونديال، بعدما سجل منتخب الديوك 13 هدفاً منذ انطلاق مسيرتهم في كأس العالم قطر 2022.


 


وأسدل الستار على منافسات الدور نصف النهائي ببطولة كأس العالم قطر 2022، بتأهل منتخبي فرنسا والأرجنتين إلى المباراة النهائية، بينما سيخوض منتخبي، المغرب وكرواتيا، منافسة قوية على تحديد المركزين الثالث والرابع.


 

وجاءت ترتيب المنتخبات من حيث تسجيل الأهداف كالتالي:


 

1ـ فرنسا: سجل 13 هدفاً


 


بدأ منتخب فرنسا مشواره في دور المجموعات بالفوز على أستراليا بنتيجة 4/1، ثم فاز على الدنمارك 2/1، وخسر من تونس 1/0، ليتأهل في صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط، وفي دور الـ 16 فاز على بولندا بنتيجة 3/1، وفي ربع النهائي فازت فرنسا على إنجلترا بنتيجة 2/1، وفي الدور نصف النهائي تغلب المنتخب الفرنسي على المغرب بهدفين نظيفين.


 

2ـ الأرجنتين: سجل 12 هدفاً


 


استهل منتخب الأرجنتين مشواره في دور المجموعات، بالهزيمة أمام السعودية 2/1، ثم فاز على المكسيك 2/0، وفاز على بولندا 2/0، ليتأهل في صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط، وفي دور الـ 16 فاز على أستراليا 2/1، وفي ربع النهائي تعادل الأرجنتين مع هولندا بهدفين لمثلهما، قبل أن يفوز راقصو التانجو بركلات الترجيح بنتيجة 4/3، وفي الدور نصف النهائي تغلب الأرجنتين على كرواتيا بثلاثية نظيفة.


 

3ـ كرواتيا: سجل 6 أهداف


 


استهل منتخب كرواتيا مشواره في كأس العالم بالتعادل سلبياً مع المغرب، ثم فاز على كندا 4/1، وتعادل سلبياً مع بلجيكا ليتأهل في المركز الثاني بمجموعته برصيد 4 نقاط، وفي دور الـ 16 تعادل أمام اليابان 1/1، قبل أن يفوز بركلات الترجيح بنتيجة 3/1، وفي ربع النهائي تعادل مع البرازيل بهدف لمثله، قبل أن يفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4/2، وفي الدور نصف النهائي خسر منتخب كرواتيا أمام الأرجنتين بثلاثية نظيفة.


 

4ـ المغرب: سجل 5 أهداف


 


استهل المغرب مشواره في كأس العالم بالتعادل سلبياً مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين، والفوز على كندا بهدفين مقابل هدف ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، قبل أن يفوز على إسبانيا في دور الـ 16 بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/0، وذلك بعد انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، وفي ربع النهائي فاز على البرتغال بهدف نظيف، قبل أن يخسر في نصف النهائي من فرنسا بهدفين نظيفين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة