إعلانك هنا

تقارير: أغادير ومراكش تستضيفان مباريات كأس العالم للأندية بالمغرب – بوابة مشاهير

1 يناير 19707 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 1 يناير 1970 - 12:00 صباحًا
إسلام جمال
رياضة
تقارير: أغادير ومراكش تستضيفان مباريات كأس العالم للأندية بالمغرب – بوابة مشاهير


كشف موقع “البطولة ” المغربى أنه تقرر بشكل مبدئي استضافة مدينتي أغادير ومراكش بطولة كأس العالم، على أن تقام المباريات على ملعبي مراكش وأغادير.


وأوضح الموقع، أن الوداد سيشارك فى كأس العالم للأندية كممثل للمغرب، فى حين سيكون النادي الأهلي ممثلا لقارة أفريقيا.


جدير بالذكر أن هذه ثالث نسخة من كأس العالم التي سيحتضنها المغرب، بعد نسختي 2013 و2014


وأعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، اليوم الجمعة، عن مستضيف بطولة كأس العالم للأندية، التي ستقام فى الفترة من 1 – 11 فبراير المقبل، على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية بمشاركة النادى الأهلى، التى تستضيفها مدينة الدوحة القطرية.


وفازت دولة المغرب بشرف تنظيم البطولة التي تأجلت إقامتها النسخة الحالية إلى شهر فبراير المقبل، بسبب إقامة نهائيات كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر الجاري.


وقالت “أوندا ثيرو” الإذاعة الإسبانية، إن لوائح مونديال الأندية تمنع مشاركة ناديين من نفس الدولة بالبطولة، وحال إسناد تنظيم كأس العالم للأندية لدولة المغرب سيشارك كل من الوداد بصفته بطل الدوري في البلد المنظم وسيلعب الأهلي بصفته وصيف دوري أبطال أفريقيا.


وتشهد النسخة القادمة مشاركة ريال مدريد (بطل أوروبا) بجانب الوداد المغربي (بطل أفريقيا)، سياتل ساوندرز الأمريكي (بطل أمريكا الشمالية)، فلامنجو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، وأوكلاند سيتي النيوزلندي (بطل أوقيانوسيا)، بينما لم يتحدد بعد بطل آسيا.


 


 


 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة