الرجاء المغربى يتمسك بحقه فى المشاركة بكأس العالم للأندية بدلا من الأهلى – بوابة مشاهير

إسلام جمال1 يناير 1970 مشاهدة
الرجاء المغربى يتمسك بحقه فى المشاركة بكأس العالم للأندية بدلا من الأهلى – بوابة مشاهير


أكد عزيز البدراوي، رئيس نادى الرجاء البيضاوى، تمسكه بحق ناديه فى المشاركة بالنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية التى يستضيفها المغرب فبراير المقبل 2023.


وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مشاركة الأهلي فى بطولة العالم للأندية، المقرر إقامتها بالمغرب خلال الفترة من 1-11 فبراير المقبل، وفقا للائحة المونديال التى تنص على عدم مشاركة فريقين من بلد واحد، وبالتالى سيشارك الأهلى وصيفا لبطل أفريقيا، الذى سيشارك كمستضيف للبطولة.


وقال رئيس نادى الرجاء المغربى، فى رسالة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى “انستجرام”، نشرها موقع ” le360” المغربى، “نتشبث بأحقية فريقنا في المشاركة بطولة كأس العالم للأندية البطلة التي ستقام بالمغرب بصفتنا فريق البلد المنظم للدورة”.


وأضاف البدراوي، “أحقية ترشحنا قبل أى فريق أفريقى آخر، حتى وإن كان وصيف بطل النسخة الأخيرة، اتصلنا هاتفيا بمسؤولي جامعتنا من أجل التنسيق، وأرسلناهم رسميا، كما رسلنا رسميا مسؤولو الفيفا قبل الحسم الثلاثاء”.


ويشارك الأهلى فى كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي والثامنة فى تاريخه، بعدما شارك في النسخة الماضية من المونديال في الإمارات، ونجح في حصد الميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه.


واعتاد الأهلي على المشاركة في مونديال الأندية، حيث يعد أكثر أندية إفريقيا وثاني أكثر فرق العالم مشاركة في المونديال ( 7 مرات )، بعدما شارك بـ7 مناسبات من قبل أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020 و2021.

Untitled00000

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل