لاعبو يوفنتوس يتصدرون قائمة الأندية الأكثر حصدا للقب كأس العالم – بوابة مشاهير

إسلام جمال1 يناير 1970 مشاهدة
لاعبو يوفنتوس يتصدرون قائمة الأندية الأكثر حصدا للقب كأس العالم – بوابة مشاهير


تصدر يوفنتوس الإيطالي قائمة أكثر الأندية التى ضمت لاعبين توجوا بلقب كأس العالم، بواقع 27 لاعباً، بعد فوز الثنائي أنخيل دي ماريا ولياندرو باريديس بمونديال قطر 2022 مع المنتخب الأرجنتيني بالأمس.


وتغلب منتخب الأرجنتيني على نظيره الفرنسي 4-2 بركلات الترجيح ليتوج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، والأولى له منذ عام 1986.


فيما جاء نادي بايرن ميونخ فى المركز الثاني، بعدما توج 24 لاعباً باللقب، ويأتى خلفه إنتر ميلان بـ21 لاعباً.


وغاب التوفيق عن بايرن ميونخ بعدما خسر لاعبوه دايو أوباميكانو، وبنيامين بافارد، وكينجسلي كومان، ولوكاس هيرنانديز مع المنتخب الفرنسي باللقب.


ونال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لقب أفضل لاعب في بطولة كأس العالم 2022 بعدما قاد بلاده لمنصات التتويج، بعدما استطاع أن ينافس أيضا على لقب هداف المسابقة، لولا أن حسمها مبابي لصالحه في النهاية.


ونال كيليان مبابي جائزة هداف كأس العالم 2022 في النسخة المنتهية برصيد ثماني أهداف متفوقا بفارق هدف وحيد على ليونيل ميسي الذي أحرز هو الآخر 7 أهداف.


بينما توج إيميليانو مارتينيز، حارس منتخب الأرجنتين، بلقب أفضل حارس في كأس العالم 2022، بعدما استطاع عبر ركلات الترجيح أن يمنح بلاده اللقب على حساب فرنسا.


بينما نال إنزو فينرناديز، لاعب منتخب الأرجنتين، لقب أفضل لاعب شاب في بطولة كأس العالم 2022 بعد المستويات الرائعة التي قدمها اللاعب والتي جعلته في مصاف اللاعبين الشباب المتواجدين في نهائي المونديال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل