إعلانك هنا

مبابي يعود إلى تدريبات باريس سان جيرمان بعد خسارة كأس العالم – بوابة مشاهير

1 يناير 19708 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 1 يناير 1970 - 12:00 صباحًا
إسلام جمال
رياضة
مبابي يعود إلى تدريبات باريس سان جيرمان بعد خسارة كأس العالم – بوابة مشاهير


 


عاد النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا، إلى تدريبات فريقه باريس سان جيرمان اليوم، محاولا التغلب على أحزانه بعد خسارة نهائي كأس العالم 2022 أمام الأرجنتين.


وخسر مبابي مع فرنسا نهائي كأس العالم بركلات الترجيح 2-4 أمام الأرجنتين الأحد الماضى بعد تعادل إيجابي 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي.


ونشر نادي باريس سان جيرمان عبر حسابه الرسمي على توتير، أن مبابي بعد 3 أيام من خسارة نهائي كأس العالم 2022، وسيشارك في مران الفريق.


وعادة ما يحصل كل لاعب في كأس العالم 2022، التي أقيمت بشكل استثنائي في منتصف الموسم، على راحة تصل إلى 10 أيام قبل العودة لمران فريقه.


فيما قرر مبابي دعم فريقه في استعدادته لمواجهة ستراسبورج المقرر لها 28 ديسمبر الجاري في الجولة 16 من الدوري الفرنسي بملعب حديقة الأمراء.


كشف لاعب المنتخب الفرنسي مبابي عن صورة الاحتفال بعيد ميلاده الـ24، حيث نشر صورة وهو يطفئ الشمع، من خلال حسابه علي الفيس بوك وعلق عليها بـ ” 24 ..شكرا لكم جميعا على رسائلكم”، وتلقي العديد من رسائل التهنئة علي صورة الاحتفال، والتي تعتبر أول صورة يبتسم فيها بعد خسارة منتخبه في قطر أمام منتخب فرنسا علي الرغم من حصوله علي جائزة هداف البطولة.


وعاد ديدييه ديشامب وفريقه من نجوم منتخب فرنسا ليتلقوا استقبال الأبطال فى باريس بعد أن خسروا فى نهائى كأس العالم أمام الأرجنتين، حيث تأخرت فرنسا مرتين فى البداية بهدفين حتى عدلت موقفها بالتعادل مع بقاء دقائق فقط فى الوقت الإضافى، وقادت فرنسا المباراة إلى ركلات الترجيح قبل أن تخسر فى النهاية أمام منتخب الأرجنتين بعد تألق إميليانو مارتينيز حارس مرمى الأرجنتين.


على الرغم من الخسارة، تجمع نحو 50 ألفا فى ساحة الكونكورد بالعاصمة الفرنسية لمنح اللاعبين ترحيبًا يستحقونه، حيث تم عرض تمنيات طيبة لا حصر لها على الفريق، وحسب ما نشره موقع “ديلي ميل”، قاد ديشامب وهوجو لوريس الفريق أمام الآلاف من المشجعين في وسط المدينة تبعهم كيليان مبابي، وبدا أكثر حماسة مما فعله بعد نزوله من الطائرة، ومع ذلك كان من الواضح عندما كان يقف إلى جانب زملائه في الفريق كيف بدا أنه كان يستمتع بالمناسبة بأكملها.


قدم كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، مسيرة مدججة بالإنجازات والأرقام القياسية مع منتخب فرنسا بمناسبة عيد ميلاده الـ 24 الموافق أمس الثلاثاء، 20 ديسمبر.


ويبقي تحقيق بطولة كأس العالم نسخة 2018، هو الإنجاز الإستثنائي الذي حققه كيليان مبابي في سن مبكر من عمره، حيث كان يبلغ 20 عامًا.


 


وسجل مبابي 8 أهداف في كأس العالم 2022، منها هاتريك في النهائي، ليفوز بجائزة هداف البطولة ويقود بلاده للنهائي الثاني توالياً.


وبات مبابي في نهائي المونديال أول لاعب يسجل هاتريك منذ جوف هيرست لاعب إنجلترا في نهائي كأس العالم 1966 ضد ألمانيا، في المباراة التي انتهت 4-2 للأسود الثلاثة.


وبات مبابي كذلك ثاني لاعب بعد البرازيلي فافا في 1962، الذي يسجل في النهائي مرتين على التوالي، والخامس في التاريخ الذي يسجل في مباراتين نهائيتين والأول منذ مواطنه زين الدين زيدان في 2006.


يذكر أن مبابي يتصدر ترتيب هدافي الدوري الفرنسي برصيد 12 هدفاً، بفارق هدف عن زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا.


 


Image


 


 


Image

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة