الدكتور صهيب سعد: التوعية بالمشاكل النفسية أفضل طريق لمواجهة ضغوط الحياة

إسلام جمال23 فبراير 2023 مشاهدة
الدكتور صهيب سعد: التوعية بالمشاكل النفسية أفضل طريق لمواجهة ضغوط الحياة



كتبت هدي العيسوي

قال الدكتور صهيب سعد ، مقدم برنامج 3 خطوات المهتم بصحة النفسية لدي الشباب ، إن التوعية بالمشاكل النفسية في وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي أفضل طريق لمواجهة ضغوط الحياة وتحفيز الشباب على العمل والإنتاج والتغلب على السلبية
وأضاف الدكتور صهيب سعد ، الطبيب النفسي،
وأحد رُوَّاد الصحة النفسية والتنمية الذاتية بالوطن العربي ، في تصريحات صحفية، إن هناك الكثير من المؤثرات السلبية التي تحاصر الشباب وتصدر له الإحباط وهو ما يتطلب تكثيف جهود الخبراء والمختصين لتقديم محتوى إعلامي جاذب ومؤثر يحفز الشباب على الإنجاز وتحقيق النجاح والتقدم إلى الأمام.
يذكر أن الدكتور صهيب سعد يُعد من أبرز الاطباء النفسيين المعتمدين عربياً ودوليا، كما أنه كاتب، وصانع محتوي و قدَّم العديد من المحاضرات والندوات والبرامج التدريبية بالعديد من الدول العربية، وشارك مُحاضراً ومُحكِّماً ومُكرَّماً في العديد من المؤتمرات العلمية الدولية، يتابعه على وسائل التواصل الاجتماعي ما يقرب من 200 ألف متابع مهتم بالطب النفسي والصحة النفسية والتنمية الذاتية والتنمية البشرية كطبيب نفسي مهتم بالعلاج النفسي والصحة العقلية وعلاج الإدمان.
ويحمل الدكتور صهيب سعد سيرة ذاتية حافلة بالإنجلزات أهمها مؤهلاته العلمية مطبيب نفسي مُعتمد من وزارة الصحة المصرية وحصل على درجة الماجستير في العلاج الزواجي والإرشاد الأُسري بمرتبة الشرف الأولى، من جامعة عين شمس ، ودرجة الماجستير في التشوهات المعرفية للاضطرابات النفسية والسلوكية بمرتبة الشرف الأولى، من جامعة حلوان.
وحصل الدكتور صهيب سعد أيضا على دبلوم علم النفس الإكلينيكي والتطبيقي من جامعة عين شمس و دبلوم علم الإجرام في علم النفس الجنائي من جامعة عين شمس. – دبلوم العلاج السلوكي للأطفال والمراهقين من جامعة عين شمس. ، و دبلوم التخاطب واضطرابات النطق والكلام من جامعة عين شمس. – دبلوم القياسات النفسية الإكلينيكية من جامعة عين شمس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل