الكشف على 686 حالة بقافلة جنوب الوادي الطبية فى قرية الحبيلات الغربية – محافظات

إسلام جمال7 مارس 2023 مشاهدة
الكشف على 686 حالة بقافلة جنوب الوادي الطبية فى قرية الحبيلات الغربية – محافظات

[ad_1]


أعلنت جامعة جنوب الوادي، عن انتهاء أعمال القافلة الطبية بقرية الحبيلات الغربية بمركز أبوتشت شمال محافظة قنا، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، وإشراف الدكتور أحمد كمال نصاري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


 


وقال الدكتور أحمد كمال، نائب رئيس الجامعة، إن القافلة قامت بالكشف وصرف العلاج بالمجاني لـ 686 حالة من اهالى القرية، جاءت كالتالي  “502 حالة باطنة، 200 حالة رمد، 50 حالة عظام، 30 حالة أنف وأذن وحنجرة، 25 حالة نساء وتوليد، 210 حالة أطفال، 110 حالة جلدية، 3 حالات نفسية وعصبية، بالإضافة إلى بحث 8 حالات من ذوي الاحتياجات الخاصة.


 


وكانت قد نظمت جامعة جنوب الوادي قافلة شاملة إلى قرية الجمالية مركز قوص، قامت بمناظرة 719 حالة مرضية في مختلف التخصصات الطبية، بواقع 150 تخصص أمراض الباطنة العامة و119 رمد و137 عظام و69 أنف وأذن وحنجرة و35 توليد وأمراض النساء و85 أطفال و97 جلدية و27 نفسية وعصبية، كما تم بحث حالة 15 من ذوي الاحتياجات الخاصة. كما شارك بالقافلة مركز دعم ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة حي تم معاينة 8 حالات من الأطفال الذين يعانون مع الصعوبات النفسية والجسدية ولقاء ذويهم لتحديد أفضل وسيلة للتعامل وكيفية المتابعة.


 


 

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل