الشيخ عزالدين العلي سليمان يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي في العراق

23 مايو 2023379 مشاهدة
الشيخ عزالدين العلي سليمان يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي في العراق




تصدر الشيخ عزالدين العلي سليمان، مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية مؤخرا بعد جهوده في إغاثة العديد من الأسر وتمكين الشباب العراقي خاصة في الأنبار الرمادي.

ووفقا لما رصدته وسائل الإعلام العراقية، فالشيخ عزالدين العلي سليمان يعد نجل أمير قبائل الدليم رعد عبدالجبار العلي سليمان، ولد عام 1988 بمحافظة الأنبار -الرمادي مركز المدينة السكن الحالي – الانبار -بغداد.

يشغل عزالدين العلي سليمان منصب نجل امير قبائل الدليم (الأمير رعد عبد الجبار العلي سليمان) ورئيس تجمع ابناء العشائر في الانبار ورئيس مؤسسة سدن للأغاثه وتمكين الشباب في الانبار الرمادي.

درس نجل أمير قبائل الدليم، الإعدادية في الأنبار الرمادي وأكمل دراسة البكالوريوس في الأردن جامعة عمان الأهلية قسم إدارة الاعمال.

أما فيما يخص النسب، يعد عزالدين رعد عبد الجبار العلي سليمان هو أحد سلالة عائلة العلي سليمان إمارة قبيلة الدليم وتعد هذه العائلة 
هي من المسؤولة على المنطقة (إمارة دليم)، 
وتعد الدليم قبيلة عراقية كبيرة، تقع في أعالي وغرب الفرات بالعراق وكانت محافظة الأنبار تسمى بإسمهم قبل قيام ثورة تموز 1968.

توجد هذه القبيلة بالعراق وفي محافظة الأنبار تحديداً وفي محافظة بغداد ومحافظات بابل واسط وصلاح الدين وديالى والموصل والبوكمال في سوريا، والكويت، والاردن.

يذكر أن الملك فيصل الأول، كان قد زار قبيلة الدليم في 31 يوليو 1921م، وقد استقبله الشيخ علي السليمان أمير الدليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل