مبادرة شعبية يطلقها أستاذ قانون دولي لإحراج المجتمع الدولي بشأن جرائم الحصار على غزة

إسلام جمال26 أكتوبر 20233 مشاهدة
مبادرة شعبية يطلقها أستاذ قانون دولي لإحراج المجتمع الدولي بشأن جرائم الحصار على غزة




شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلاً كبيراً اليوم مع مبادرة أطلقها الدكتور محمد محمود مهران، أستاذ القانون الدولي العام، لتقديم بلاغات إلكترونية للمحكمة الجنائية الدولية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي بشأن انتهاكاتها للقانون الدولي الإنساني في حصار غزة عقب عملية طوفان الأقصى.

وانتشرت دعوات واسعة عبر منصات التواصل للمشاركة في المبادرة وتقديم أكبر عدد ممكن من البلاغات، حيث نشر المغردون رابط الاستمارة الإلكترونية للمحكمة وحثوا الجميع على تعبئتها بالتفاصيل والأدلة.

كما قام ناشطون وصفحات حقوقية بنشر شروحات مفصلة عن كيفية تقديم البلاغات وأهميتها في محاسبة إسرائيل على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

من جانبه، أكد الدكتور محمد مهران أن المبادرة تستهدف تسليط الضوء على الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة منذ 15 عامًا والذي تسبب في معاناة إنسانية هائلة، ما يشكل جرائم حرب بموجب القانون الدولي.

وأوضح أن البلاغات يمكن تقديمها عبر الموقع الإلكتروني للمحكمة الجنائيةالدولية، عن طريق استمارة إلكترونية تتيح تقديم التفاصيل الكاملة عن الجرائم، وإرفاق أي ادلة تدلل علي ارتكاب جرائم الحرب مثل الصور ومقاطع الفيديو، وذلك من خلال الرابط الاتي:
https://otplink.icc-cpi.int/

ودعا الخبير في المنازعات الدولية، جميع المواطنين والمؤسسات الحقوقية إلى المشاركة الفاعلة في المبادرة لإحراج المجتمع الدولي ولفت انتباهه لضرورة محاسبة إسرائيل ووقف انتهاكاتها بحق الفلسطينيين.

واعتبر أن تقديم مثل هذه البلاغات يمثل واجبًا وطنيًا وخطوة هامة على طريق العدالة ومحاسبة مرتكبي جرائم الحرب أمام القضاء الدولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل