فاهيتا الدجاج بالمشروم

21 ديسمبر 2023133 مشاهدة
فاهيتا الدجاج بالمشروم

تعتبر فاهيتا الدجاج بالمشروم خيارًا ممتازًا للتجمع العائلي حول الطاولة لتناول وجبة الغداء. يمكنك إعداد وصفات متنوعة باستخدام صدور الدجاج لهم. ومن بين ألذ هذه الوصفات وأكثرها شهرة هي وصفات المطبخ المكسيكي المشهورة بمكوناتها الغنية بالخضروات الطازجة.

المقادير
كمية الدجاج المقطع شرائح تبلغ كيلو ، يتم تقطيع حبتين من البصل شرائح ، تقطيع حبة واحدة من الفلفل الأحمر شرائح ، تقطيع حبة واحدة من الفلفل الأصفر شرائح ، تجهيز نصف كوب من الذرة المعلبة المغسولة والمصفاة ، يتم تقطيع كوب من الفطر الطازج ، رش رذاذ الطبخ حسب الحاجة ، ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض ، نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر ، نصف ملعقة صغيرة من القرفة ، ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ، ربع ملعقة صغيرة من الكزبرة اليابسة ، ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة التحضير
ضعي قطع الدجاج وشرائح البصل والفلفل الأحمر والأصفر والذرة والفطر في وعاء. رشي قليلاً من زيت الطبخ على المكونات، ثم أضيفي الملح والفلفل الأسود والفلفل الأحمر والقرفة والفلفل الأبيض والكمون والكزبرة. قومي بتحريك المكونات جيداً حتى تمتزج، ثم اتركي الخليط في الثلاجة لمدة 3 ساعات على الأقل. ضعي مزيج الدجاج والخضار في مقلاة على نار متوسطة. قومي بتقليبها بين الحين والآخر حتى تنضج المكونات. قدمي الطبق وهو ساخن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل