أسباب الإصابة ببثور تحت الإبط.. أبرزها الالتهابات والعدوى – بوابة مشاهير

إسلام جمال7 يناير 2024 مشاهدة
أسباب الإصابة ببثور تحت الإبط.. أبرزها الالتهابات والعدوى – بوابة مشاهير


تحت الإبطين من المناطق التى يجب العناية بها بشكل جيد، فهى من الأماكن ضعيفة التهوية التى يمكن أن يتسبب هذا الأمر فى إصابتها بالكثير من المشكلات الجلدية، هذا ما أكده تقرير نشر فى موقع skin kraft المعنى بالأمراض الجلدية.


 

فى الكثير من الحالات قد تصبح البثور فى تحت الإبطين نتيجة تراكم البكتيريا بأنواعها على سطح الجلد، فتبدأ رحلة من انسداد المسام، وبالتالى تكون البيئة مهيأة للحبوب فى الظهور بشكل كبير، فتظهر بثرة أو أكثر.


 


وتابع التقرير موضحًا أن هذه الحبوب أو البثور تكون مزعجة وقد تصاحبها حالة من التهيج الجلدى، فضلاً عن الشعور بالوخز منها، والحرقة والشعور بالألم فيها خاصة عند الحركة، إلا أن التقرير حذر من الحبوب غير المؤلمة التى تصيب البعض منا تحت الإبط، فتلك النوعية تحتاج الفحص الطبى المتخصص، والعرض على مختص لمعرفة السبب.


 


وتنتج الحبوب المؤلمة تحت الإبط نتيجة كثرة الغدد العرقية وكذلك بصيلة الشعر في هذه المنطقة تكون كثيرة وغليظة، وهو ما يزيد فرص ظهور هذه البثور.


 


وتابع التقرير موضحًا أن الكثير من الأسباب تكون عامل مسبب لهذه الحبوب تحت الإبط ومن أهمها الإصابة بالتهابات ناتجة عن العدوى، وهى تكون فى الغالب فطرية أو بكتيرية، وكذلك الإصابة بالتهابات الغدد المتكرر فى تلك المنطقة، ولكن يجب الذهاب لمختص لفحص البثور ووصف الدهان الموضوعى المناسب لها.


 


 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل