اشتباكات الحدود المصرية الإسرائيلية تسفر عن إصابة مجندة إسرائيلية

16 يناير 2024137 مشاهدة
اشتباكات الحدود المصرية الإسرائيلية تسفر عن إصابة مجندة إسرائيلية

القاهرة، مصر (16 يناير 2024) – أفادت مصادر رسمية مصرية وإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بوقوع اشتباكات بين القوات المصرية ومسلحين على الحدود المصرية الإسرائيلية، أسفرت عن إصابة مجندة إسرائيلية بجروح متوسطة.

وذكر الجيش المصري في بيان أن القوات المصرية أحبطت محاولة لتهريب مخدرات على الحدود المصرية الإسرائيلية، مساء الاثنين، وأن اشتباكات جرت أثناء إحباط محاولة تهريب المخدرات بجنوب معبر العوجة، وتم القبض على 6 مهربين.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي في بيان إن “خلال عملية تبادل إطلاق النار مع مسلحين على الحدود المصرية الإسرائيلية أصيبت مجندة بجروح متوسطة تم نقلها للعلاج في المستشفى وتحسنت حالتها لاحقا”.

وأضاف البيان أن “حوالي 20 مشتبها بهم، بينهم العديد من المسلحين، وصلوا من الأراضي المصرية باتجاه منطقة الحدود مع إسرائيل”.

وأكد البيان أن الجيش الإسرائيلي “رد على إطلاق النار من الجانب المصري، وقام باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع مزيد من التوغلات”.

وتأتي هذه الاشتباكات في ظل حالة من التوتر بين مصر وإسرائيل، حيث تشهد المنطقة الحدودية بين البلدين حوادث متكررة لمحاولة تهريب المخدرات والأسلحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل