النصر يواجه الخلود لمواصلة انتصاراته – مشاهير

إسلام جمال24 أكتوبر 20240 مشاهدة
النصر يواجه الخلود لمواصلة انتصاراته – مشاهير


يسعى فريق النصر لمواصلة انتصاراته في الدوري السعودي للمحترفين حينما يحل ضيفاً على نظيره فريق الخلود في الجولة الثامنة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بمدينة بريدة، في الوقت الذي يحاول فيه الأهلي استعادة نغمة الفوز، حيث يستضيف نظيره فريق الأخدود، ويبحث القادسية عن استعادة توازنه حينما يلاقي نظيره ضمك.

النصر الذي خرج بانتصار ثمين أمام استقلال طهران الإيراني في دوري أبطال آسيا للنخبة يوم الثلاثاء، وقبلها خرج بفوز صعب أمام الشباب في الجولة الماضية، يحاول استعادة أفضليته منذ بداية مباراته أمام الخلود، الفريق الذي يبدأ المرحلة الحالية بجهاز فني مختلف، بعد التعاقد مع الجزائري نور الدين زكري خلفاً للبرتغالي باولو دوارتي.

وأكمل الأصفر العاصمي سلسلة من الانتصارات تحت قيادة مدربه الإيطالي ستيفانو بيولي منذ حضوره والتعاقد معه بوصفه بديلاً للبرتغالي لويس كاسترو، إلا أن الفريق بات يتراجع على جانب الأداء الهجومي، ورغم ذلك لن يقبل النصر التعثر أمام الخلود في الجولة التي تسبق الديربي الكبير أمام غريمه التقليدي الهلال.

تدريبات حماسية شهدها فريق القادسية (نادي القادسية)

ويدرك بيولي صعوبة الأيام الحالية لكون الفريق يخوض سلسلة من المواجهات التنافسية بين الدوري السعودي للمحترفين، وكذلك لقاء التعاون في دور الستة عشر من بطولة كأس الملك، ثم الديربي الكبير أمام الهلال في الجولة المقبلة.

انتصار النصر على الخلود سيجعله يواصل تضييق الخناق على المتصدر الهلال، لكون الفارق النقطي بينهما أربع نقاط يصب في مصلحة الهلال الذي تنتظره مواجهة قوية في الجولة ذاتها أمام التعاون كذلك.

وأجرى مدرب النصر بيولي، تغيرات على الجانب الهجومي في لقاء استقلال طهران الإيراني الماضي بإبقاء تاليسكا على مقاعد البدلاء لكونه يستفيد من كامل القائمة التي تضم عشرة لاعبين على عكس مباريات الدوري التي يُسمح فيها بمشاركة ثمانية لاعبين فقط، إذ يتوقع أن تشهد مواجهة الخلود عودة تاليسكا للقائمة مجدداً، علما بأن مدرب النصر أوضح أنه سيسعى لعملية التدوير بين اللاعبين في المباريات المقبلة تجنباً لإرهاق اللاعبين.

من جانبه، يحاول الجزائري نور الدين زكري قيادة فريقه الخلود لنتيجة إيجابية رغم صعوبة المهمة أمام النصر الذي يتفوق عليه فنياً بصورة كبيرة، وكان الخلود تعادل في ظهوره الأول تحت قيادة زكري في الجولة الماضية أمام الفتح خارج أرضه.

ويمتلك الخلود خمس نقاط فقط تجعله في مناطق غير آمنة في ترتيب الدوري، إذ يطمح الفريق الذي شهد عملية تغيير في الجهاز الفني إلى إحداث فارق وحصد المزيد من النقاط في الفترة القادمة تجنباً للدخول في حسابات البقاء المعقدة مع تقدم الجولات.

وفي مدينة جدة، يطمح فريق الأهلي إلى ترجمة تميزه في دوري أبطال آسيا للنخبة على صعيد الدوري السعودي للمحترفين الذي يظهر فيه بصورة أقل ونتائج لا تعكس تميزه الآسيوي الذي يتصدر فيه بجوار الهلال لائحة ترتيب فرق غرب آسيا بالعلامة الكاملة من ثلاث مباريات لم يتعرض فيها إلى أي خسارة، بل سجل انتصارات متتالية.

ويستضيف فريق الأهلي نظيره الأخدود على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بمدينة جدة في مواجهة يتوقع أن تشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً من جانب الأهلي، خاصة بعد الحديث للألماني ماتياس يايسله الذي كال فيه المديح لجماهير الفريق في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المواجهة، علاوة على ارتفاع معدلات الحضور الجماهيري للأهلي في مبارياته التي تقام بمدينة جدة.

الأهلي الذي استعاد نغمة الفوز في الجولة الماضية وخرج منتصراً أمام الخليج يطمح لمواصلة انتصاراته وحصد المزيد من النقاط ليقترب بصورة أكبر من فرق المقدمة، خاصة وأن الفريق تنتظره مواجهة كبيرة أمام الغريم التقليدي الاتحاد في الجولة القادمة، إذ يمتلك الأهلي حالياً عشر نقاط ويبتعد بفارق 11 نقطة عن المتصدر الهلال قبل بدء هذه الجولة.

أما الأخدود الذي تلقي المزيد من العثرات، فإنه يسعى للخروج بنتيجة إيجابية خارج أرضه، أقلها التعادل، ويمتلك الفريق سجلاً مميزاً في مواجهاته المباشرة أمام الأهلي بانتصارين لكل منهما، ويمتلك حالياً أربع نقاط فقط جاءت بانتصار وتعادل وحيد مقابل خسارته في خمس مباريات أخرى.

يايسلة يريد الفوز لتحسين سجله مع الأهلي (النادي الأهلي)

وفي مدينة الدمام، يسعى القادسية لاستعادة توازنه والنهوض مجدداً بعد خسارتين ساهمتا بتوقفه نقطياً وتراجعه في لائحة الترتيب، وذلك عندما يستضيف نظيره فريق ضمك على ملعب مدينة الأمير محمد بن فهد الرياضية بالدمام.

القادسية خسر أمام الرياض قبل أن يتلقى خسارة أخرى أمام الاتحاد وذلك في مواجهتين أقيمتا خارج أرضه، ليتجمد رصيده عند عشر نقاط ويتراجع نحو المنتصف في ترتيب الدوري، الأمر الذي يجعله يبحث عن استعادة نغمة انتصاراته في الجولة الحالية أمام ضمك.

أما فريق ضمك الذي أظهر صورة مثالية له في آخر جولتين بانتصاره أمام الشباب وكان قريباً من الخروج بنتيجة إيجابية أمام التعاون في الجولة الماضية قبل التعادل القاتل الذي سجله سكري القصيم، فإنه يطمح لاستمرار تألقه وحصد المزيد من النقاط لتحسين مركزه في لائحة الترتيب، إذ يمتلك الفريق حالياً سبع نقاط فقط.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل