قتيل و11 جريحاً بتفجير في كابل – مشاهير

إسلام جمال24 أكتوبر 20240 مشاهدة
قتيل و11 جريحاً بتفجير في كابل – مشاهير


أعلنت الشرطة الأفغانية، الخميس، أن مهاجماً يحمل قنبلة في حقيبة قتل طفلاً وأصاب 11 بجروح في سوق في العاصمة الأفغانية كابل.

ووقع الهجوم وسط كابل بعد ظهر الأربعاء رغم أن مسؤولي طالبان لم يؤكدوه قبل الخميس.

وقال الناطق باسم شرطة كابل، خالد زدران، في بيان: «وقع انفجار أمس في منطقة سينما بامير في كابل بسبب متفجرات كان شخص يحملها في حقيبة».

وأضاف: «نتيجة هذا الانفجار، قتل طفل وأصيب عدد من المدنيين بجروح طفيفة»، مؤكداً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، لاحقاً، إصابة 11 شخصاً بجروح نتيجة الانفجار.

يقف أحد أفراد أمن طالبان حارساً في أثناء افتتاح مشروع للطاقة الشمسية بقدرة عشرة ميغاواط في ناغلو بمنطقة سوروبي في ولاية كابل في 19 أكتوبر 2024 (أ.ف.ب)

وتم توقيف المشتبه به الذي أصيب أيضاً، وفق ما جاء في بيان زدران.

وذكرت منظمة «إمرجنسي» غير الحكومية الإيطالية التي تدير مستشفى في كابل، الأربعاء، أنها عالجت 11 شخصاً، بينهم طفلان وشخص في السادسة عشرة وامرأتان.

وقال نائب مدير «إمرجنسي» في أفغانستان، ستفيانو جينارو سميرنوف: «إن الانفجار وقع في سوق للملابس المستعملة عندما فتحت أبوابها واحتشد الناس للدخول».

وأضاف: «هذا حي سينما بامير وهو من بين الأكثر اكتظاظاً في كابل. العديد من المتضررين من جراء هذا الهجوم يعانون الفقر الشديد».

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الاعتداء.

تراجع عدد الانفجارات الدامية والعمليات الانتحارية في أفغانستان بشكل لافت منذ أنهت حركة طالبان تمردها عقب عودتها إلى السلطة في أغسطس (آب) 2021.

لكن الكثير من الجماعات المسلحة، بما فيها الفرع الإقليمي لتنظيم «داعش»، ما زال يشكل خطراً.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل