الألماني كريستوفر فيفيل مديراً رياضيا فى نادى تشيلسى خلفا لبيتر تشيك – بوابة مشاهير

إسلام جمال1 يناير 1970 مشاهدة
الألماني كريستوفر فيفيل مديراً رياضيا فى نادى تشيلسى خلفا لبيتر تشيك – بوابة مشاهير


أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي تعيين الألماني كريستوفر فيفيل مديرًا رياضيا جديدًا للبلوز خلفًا للتشيكي بيتر تشيك، الذي رحل مع وصول الإدارة الجديدة برئاسة رجل الأعمال الأمريكي تود بويلي.


وشغل فيفيل البالغ 36 عامًا سابقًا في سالزبورج النمساوي، حيث أشرف على التعاقد مع النروجي إيرلينج هالاند، نجم مانشستر سيتي الحالي، ومؤخرًا مع لايبزيج في ألمانيا حيث كان مسؤولاً عن التعاقدات والكشافة لجميع الفئات العمرية.


وقال فيفيل “يقوم تشيلسي ببناء المشروع الأكثر إثارة في كرة القدم العالمية وأنا فخور للغاية بالانضمام إلى النادي. هناك الكثير من الإمكانات للنادي لمواصلة النجاح والتطور والنمو”.


وأكد بيان النادي الإنجليزي الرسمي: “يملأ فيفيل الفراغ الذي خلّفه رحيل تشك، حارس مرمى تشلسي السابق، في الصيف بعد ثلاث سنوات في منصبه، بعد استحواذ كونسورتيوم بقيادة الأميركي تود بويلي على النادي اللندني”.


وقال فيفيل “في ظل الملكية الجديدة، المدرب جراهام بوتر والفريق بأكمله، هناك فلسفة واضحة ومستدامة تستند إلى تحليل الأداء والبيانات والابتكار، وأنا أتطلع إلى لعب دور في ذلك”.


وأكد تود بويلي أن فيفيل سيقدم الدعم لبوتر في “دور قيادي مهم للنادي”، مضيفًا “عمله في ألمانيا والنمسا يتحدث عن نفسه”.


ويحتل تشيلسي حاليًا المركز الثامن في الدوري، بفارق ثماني نقاط عن المركز الرابع، لكنه وصل إلى الدور ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه بوروسيا دورتموند الالماني.


وكان تشيك الذي أحرز في صفوف تشيلسي 13 لقبا عندما دافع عن ألوانه، عين مستشارا فنيا عندما اعتزل اللعب عام 2019.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل