“علمنى حرفة”.. الشباب والرياضة بالبحر الأحمر تنظم دورات مشغولات يدوية لذوى الهمم – محافظات

إسلام جمال1 مارس 2023 مشاهدة
“علمنى حرفة”.. الشباب والرياضة بالبحر الأحمر تنظم دورات مشغولات يدوية لذوى الهمم – محافظات

نظمت مديرية الشباب والرياضة، بمحافظة البحر الأحمر، دورة تدريبية في المشغولات اليدوية، والهاند ميد، لذوي القدرات والهمم، ضمن برنامج ” علمني حرفة”، بمركز شباب مبارك بمدينة القصير .


 


من جانبها قالت مادية إبراهيم، مدير الإدارة العامة للشباب بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة البحر الأحمر، إن الإدارة المركزية لتمكين الشباب ” الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة” وزارة الشباب والرياضة، وبالتعاون مع الإدارة العامة للشباب بالمديرية مديرية الشباب والرياضة، بدأت تنفيذ دورات تدريبية في المشغولات اليدوية والهاند ميد لذوي القدرات والهمم بمركز شباب مبارك بمدينة القصير  .


 


وأضافت في بيان للمديرية أن  ذلك برعاية وزارة الشباب والرياضة، وتوجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحم، وتعليمات حسن خلف وكيل الوزارة مدير المديرية  ، وإشراف إيهاب محمد طه وكيل المديرية للشباب  .


 


وأكدت أن تلك الدورات التدريبية تهدف إلى تشجيع الشباب من ذوي الهمم على التدريب المهني والحرفي والاندماج داخل المجتمع وإعدادهم وفق احتياجات سوق العمل .


 


والجدير بالذكر إن التدريبات الحرفية تهدف لنشر ثقافة العمل الحر وتدريب الشباب على المهن الحرفية التي تؤهلهم للدخول إلى سوق العمل، ويجري عرض منتجاتهم في المعارض التي تنفذها الإدارة المركزية لتمكين الشباب .


 

المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل