ميناء بورسعيد السياحى يستقبل السفينة كريستال السماوية واليخت “Harmony v” – محافظات

إسلام جمال13 مارس 2023 مشاهدة
ميناء بورسعيد السياحى يستقبل السفينة كريستال السماوية واليخت “Harmony v” – محافظات

[ad_1]


أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن وصول السفينة السياحية CELESTYAL CRYSTAL” صباح اليوم لميناء بورسعيد السياحى، قادمة من ميناء بيريوس باليونان، وعلى متنها 869 راكبا و397 طاقم السفينة، من مختلف جنسيات العالم وذلك ضمن برنامج جولاتها خلال الموسم الشتوى الحالى وتعد هذه هى الرحلة الثالثة خلال أسبوعين. 


 


واستقبل الرصيف السياحى أيضاً اليخت السياحى “Harmony v” وعلى متنه 46 سائح و17 من طاقم اليخت. 


 

وأكدت المنطقة الاقتصادية، أنه تم تجهيز كافة الاستعدادات والإجراءات اللازمة لاستقبال السفينتين وتراكيهما على الرصيف، ونزول الركاب، متجهين إلى مدينة القاهرة للقيام برحلات سريعة لزيارة معالم المدينة الأثرية والسياحية وزيارة المتحف المصرى، ومن المنتظر أن تغادر السفينتين الميناء فى نفس اليوم بعد عودة السياح الأجانب من جولتهم بمدينة القاهرة.


 


وفى نفس السياق، استقبل الميناء، السفينة السياحية CELESTYAL CRYSTAL، الاثنين الماضى، قادمة من ميناء بيريوس باليونان، وعلى متنها 662 راكباً و347 من طاقم السفينة، من مختلف جنسيات العالم وذلك ضمن برنامج جولاتها السياحية خلال الموسم الشتوى الحالى.


 


وتعد هذه الرحلة الثانية من نوعها خلال أسبوع مما يعكس جاهزية موانئ المنطقة الاقتصادية لاستيعاب السفن السياحية بجميع أحجامها وأنواعها مما يعكس حجم التطوير بموانئ المنطقة الاقتصادية وقدرتها على استقبال مثل هذه السفن وتأمينها وتقديم كافة الخدمات المطلوبة. 


 


وبدأت السفينة، كعبّارة ركاب فى عام 1980 حيث تم تحويلها إلى سفينة سياحية فى عام 1986، وانطلقت السفينة فى عام 1992، وصممت على جسد سفينة قديمة كانت تسمى “سالى الباطروس” واقتنتها شركة Celestyal Cruises وهى بمثابة فندق عائم مزود بصالات حمامات سباحة، ومنتجع صحى وساونا، ومركز للياقة والألعاب الرياضية.


 


وفى هذا الصدد، تم تجهيز كافة الاستعدادات والإجراءات اللازمة لاستقبال السفينة وتراكيها على الرصيف، ونزول الركاب متجهين إلى مدينة القاهرة للقيام برحلات سريعة لزيارة معالم المدينة الأثرية والسياحية وزيارة المتحف المصرى، ومن المنتظر أن تغادر السفينة الميناء فى نفس اليوم بعد عودة السائحين من جولتهم بالقاهرة.


 


وفى السياق ذاته، استقبل الميناء خلال عام 2022 الماضية 21 سفينة كروز فى إطار سياحة اليوم الواحد، ضمت 14,314 ألف سائح أجنبى لزيارة المعالم الأثرية بمحافظة بورسعيد.

السياح في بورسعيد
السياح في بورسعيد

المركب السياحي خلال وصولها
المركب السياحي خلال وصولها

سياح بورسعيد
سياح بورسعيد

نزول السياح
نزول السياح


 

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل