لمرضى جرثومة المعدة فى رمضان.. تعرف على نظامك الغذائي – صحة

18 مارس 202387 مشاهدة
لمرضى جرثومة المعدة فى رمضان.. تعرف على نظامك الغذائي – صحة

[ad_1]

201904180457295729

جرثومة المعدة تعد من الأمراض التي تعرض المصاب بالإزعاج الشديد نتيجة للألم الذي يتعرض له المصاب، وفي حالة عدم العلاج قد يتعرض الشخص للعديد من المضاعفات الصحية التي يجب توخي الحذر منها. 


 


فجرثومة المعدة تعد من الأمراض التي يصاب بها الشخص في المعدة، وتعرضه للشعور بالألم الشديد الذي يصعب تحمله، ولذا قدم التقرير المنشور عبر موقع “everdayhealth”، أبرز وأهم النصائح التي يجب اتباعها مرضي جرثومة المعدة خلال شهر رمضان، والهدف منها التقليل من حدة الأعراض المصاحبة للمرض، ومنها: 


– الشاي الأخضر


 ثبت علميا أن تناوله يساهم بشكل كبير في إبطاء نمو البكتيريا داخل الجسم، كما أنه يحمي الجسم من الالتهابات الكثيرة في الجسم.


– الزبادي


يعد من الأطعمة المهمة والمفيدة للجسم بشكل عام، وللمعدة والأمعاء بشكل خاص، فتناولك له يعد من الحيل الغذائية الرائعة للأمعاء، فتناوله يحقق التوازن بين بكتيريا الأمعاء المفيدة والضارة.


– زيت الزيتون


ثبت علميا أن تناول زيت الزيتون يعد من الحيل الغذائية الرائعة التي تساهم بشكل كبير في التخلص والشفاء من جرثومة المعدة، لأنه يحتوي علي نواد مضادة للجراثيم .


-العسل


 أثبتت العديد من الدراسات الطبية أن العسل يساهم بشكل كبير فى القضاء على البكتيريا.


 

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل