السيطرة على حريق محل خردة باللبان في الإسكندرية دون إصابات – محافظات

إسلام جمال20 مارس 2023 مشاهدة
السيطرة على حريق محل خردة باللبان في الإسكندرية دون إصابات – محافظات

[ad_1]


تمكن رجال الحماية المدنية بمحافظة الإسكندرية، مساء اليوم الاثنين، من إخماد حريق نشب في محل خردة بمنطقة اللبان، وانتقلت سيارة إطفاء، وتمت السيطرة على الحريق، دون وقوع إصابات.


كانت غرفة عمليات نجدة الاسكندرية، تلقت بلاغا يفيد نشوب حريق داخل محل خردة قطع غيار سيارات ، وتم الدفع بسيارات الإطفاء ،وعلي انتقلت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة اللبان وقوات الحماية المدنية الي محل البلاغ ، وتمت السيطرة على الحريق ، وجاري اتخاذ الاجراءات اللازمة حيال الواقعة.


وهناك تعليمات تقدمها الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة ويجب اتباعها للوقاية من خطر تلك الحرائق.


 


أولا بالنسبة لخطر حريق الوقود بالسيارة.


1-يجب التأكد من عدم وجود أى نوع من أنواع التسرب بدائرة الوقود “الخزان – المواسير والخراطيم – منظم الوقود” كما يجب التأكد من مراقبة وفحص خراطيم الوقود والتأكد من عدم وجود أى تشققات بها مع أحكام ربط الفواصل بين المواسير والخراطيم.


2- على قائدى السيارات عدم استخدام الوقود فى تنظيف أجزاء المحرك وتشغيله قبل أن يجفف من الوقود وأثناء عمليات الإصلاح يمنع القيام بأى أنواع من اللحامات فى أى موضع من دائرة الوقود إلا بعد اتخاذ الاحتياطات اللازمة لعدم وجود أبخرة للوقود.


 

ثانيا بالنسبة لخطر الكهرباء.


1- يجب التأكد من سلامة التوصيلات بالدائرة الكهربائية والتأكد أنها معزولة مع عدم استخدام الأسلاك الكهربائية غير المطابقة للمواصفات القياسية أو غير مناسبة للدائرة الكهربائية للسيارة.


2- يمنع ترك الأسلاك لعدم حدوث أى احتكاك بجسم السيارة أو ملامسة أجزاء ساخنة كما يجب التأكد من عدم ملامسه طرفى البطارية لمعدن السيارة.


3- على قائدى المركبات عدم التدخين تحسبا لسقوط أجزاء منها داخل السيارة مع شدة الرياح أثناء القيادة وعند ملاحظة أى اضطراب فى الدائرة الكهربائية يجب فحصها بمعرفة المتخصصين.

السيطرة  على حريق محل خردة
السيطرة على حريق محل خردة


 

السيطرة على حريق محل خردة باللبان
السيطرة على حريق محل خردة باللبان


 

جانب من حريق  محل خردة
جانب من حريق محل خردة

 


 


 

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل