محمد جمال يكشف طرق التخلص من مشكلة الصلع

إسلام جمال6 أبريل 2023 مشاهدة
محمد جمال يكشف طرق التخلص من مشكلة الصلع



كتبت هدي العيسوي

الصلع هو فقدان الشعر عند الرجال والنساء دون أن ينمو شعر جديد من بصيلات الشعر المفقود، ويعد من أحد المشاكل التي يصاب بها العديد من الأشخاص وتسبب الإحراج، كما أنه مظهر طبيعي للتقدم في السن، لكنه يشكل مصدر ضيق وإزعاج للكثيرين وخاصة الرجال.



وهناك العديد من الأسباب التي تسبب الصلع مثل الوراثة، أمراض المناعة، بعض الأمراض مثل فقر الدم، أو مشكلة الغدة الدرقية، الالتهابات الجلدية في فروة الرأس، التوتر والحالة النفسية، الصلع الناجم عن شد الشعر، ويبحث الكثيرون عن علاجات لهذه المشكلة، لذلك قدم مصفف الشعر محمد جمال الشهير ب “ميدو محمود”، بعض النصائح للتخلص من هذه الحالة وهي كالأتي.



اتباع نظام غذائي صحي

يجب على الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر والصلع من اتباع نظام غذائي صحي، وتناول كميات كافية من البروتين، والحرص على تناول الخضروات، والبذور، والمكسرات، والخضار الورقية الخضراء، والفواكه الطازجة، والبيض، والحليب، كما يجب تناول المكملات الغذائية والفيتامينات.



تدليك فروة الرأس

يساعد مساج فروة الرأس على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تحفيز الغدة الدهنية في فروة الرأس ويجعل نمو الشعر بشكل صحي.





استخدام الزيوت

هناك العديد من الزيوت التي تساعد على علاج الصلع والثعلبة مثل زيت اللافندر أو زيت الزعتر أو زيت إكليل الجبل.



مسنحضرات طبيعية لتنشيط فروة الرأس

يمكن استعمال بعض المستحضرات الطبيعية على فروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية مثل زيت جوز الهند الممزوج بعصير الليمون، أو حليب جوز الهند، أو زيت الخروع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل