خبيرة اللغة “شهد السيد” توضح نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية

13 أبريل 2023241 مشاهدة
خبيرة اللغة “شهد السيد” توضح نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية

صرحت خبيرة اللغة الانجليزية شهد السيد انه قد أصبح هناك الكثير من الأشخاص يفكرون خارج الصندوق في مجالات الحياة المختلفة، وهناك من يمرون فيها مرور الكرام، وهناك من يقضي سنوات تعليمه في الأسئلة الغير مألوفة


وهو ما تركز عليه خبيرة اللغة الإنجليزية شهد السيد؛ حيث تهتم بضرورة اكتساب لمهارات اللغة الأربعة في نفس الوقت وذلك من خلال دورات تدريبية مختلفة تقدمها.
 
وفيما يلي قدمت خبيرة اللغة الإنجليزية شهد السيد مجموعة من النصائح التي تساعدك على تطوير لغتك الإنجليزية.
 
 1- استمع لموسيقى قديمة أو حديثة حسب النوع الذي تفضله، لكن ركز على كلمات الأغاني. (قد تساعدك قراءة الكلمات أحيانًا على فهم الأغنية(
 
‎2- شاهد الأفلام والبرامج التلفزيونية والأخبار ووسائل الترفيه والراديو – جرب الكلاسيكيات. يمكنك مشاهدة الفيلم عدة مرات. المشاهدة مع الترجمة وبعد ذلك، عندما تشعر براحة أكبر، بدونها.
 
‎3- تكلم: غالبًا ما تكون أصعب المهارات اللغوية الأربع، ولكن بمجرد أن تتحدث الإنجليزية قليلاً، هناك الكثير من الطرق للتحسين بسرعة والاستمتاع بالكثير من المرح. مثل الانضمام إلى الدردشات الصوتية.
 
‎4- تحدث وسجل نفسك. قد يبدو هذا مضحكًا، لكنه سيساعدك على إدراك كيف يمكنك التحسن من خلال تكرار التسجيل عدة مرات حتى تشعر بالسعادة بالنتائج.
 
‎5- تحدث إلى زملائك باللغة الإنجليزية.
 
‎6- اقرأ كتباً باللغة الإنجليزية ومقالات على شبكة الإنترنت. ربما الكتب التي قرأتها بالفعل بلغتك الأم أو التي تحولت إلى أفلام. حاول أن تبدأ بالكتب السهلة، حتى كتب الأطفال والرسوم الهزلية: الصور ستساعدك على الفهم، حتى لو كنت لا تعرف كل الكلمات
 
7- اكتب الكلمات أو العبارات التي تعتقد أنها مفيدة مع معناها وأمثلة. إذا رأيتها في جمل فسوف تتذكرها بشكل أفضل. يمكنك استخدامها إذا كنت تحتفظ بمذكرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل