هاريس ووالز يزوران الولايات المتأرجحة في المرحلة الختامية للحملة الانتخابية – مشاهير

إسلام جمال27 أكتوبر 20240 مشاهدة
هاريس ووالز يزوران الولايات المتأرجحة في المرحلة الختامية للحملة الانتخابية – مشاهير



تستعد المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية كامالا هاريس، ونائبها تيم والز، لزيارة الولايات المتأرجحة السبع، في غضون الأيام المقبلة، في جزء من المعركة الأخيرة قبل انتخابات الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وفق ما أوردته «وكالة الأنباء الألمانية».

وستقضي هاريس، اليوم الأحد، في فيلادلفيا، لحضور قداس الكنيسة في الصباح، وزيارة صالون حلاقة.

كما يخطط نائب الرئيسة للتوقف في مطعم بورتوريكي وملعب كرة سلة للشباب.

وحاولت هاريس الحفاظ على التركيز على حقوق الإجهاض، في المرحلة الأخيرة من حملتها، ومن بين ذلك خلال ظهورها مع المُغنية بيونسيه، وميشيل أوباما.

وفي مقابلة مع شبكة «سي بي إس نيوز»، رفضت هاريس القول ما إذا كانت ستدعم أي قيود على الإجهاض، مؤكدة الحاجة إلى استعادة قضية «رو ضد وايد» (في تلك القضية أصدرت المحكمة العليا الأميركية قراراً تاريخياً قضت فيه بأن دستور الولايات المتحدة يحمي حرية المرأة الحامل في اختيار الإجهاض دون قيود حكومية). وقالت هاريس: «هذا هو الأمر الأساسي».

وجرى إلغاء الحق في الإجهاض على مستوى البلاد، قبل عامين، من قِبل الأغلبية المحافِظة في المحكمة العليا، التي تضمنت ثلاثة قضاة رشّحهم دونالد ترامب عندما كان رئيساً.

وقالت هاريس إن «أهم أولوياتي إعادة تلك الحماية، ووقف هذا الألم، ووقف هذا الظلم الذي يحدث في جميع أنحاء بلادنا».


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل