إعلانك هنا

محمد عادل خبير التسويق يوضح نصائح مهمة للحفاظ على حسابات التواصل الخاصة بك

17 أبريل 2022 مشاهدةآخر تحديث : الأحد 17 أبريل 2022 - 10:42 مساءً
إسلام جمال
اقتصاد
محمد عادل خبير التسويق يوضح نصائح مهمة للحفاظ على حسابات التواصل الخاصة بك

تعد إعلانات Facebook اليوم جزءًا مهمًا جدًا من أي خطة تسويق رقمية لأي منتج أو خدمة. هذا هو السبب في أن العديد من الأشخاص يبحثون عن أي نصيحة لإنشاء إعلانات ناجحة على Facebook. أصبحت إعلانات فيسبوك أيضًا عملاً تجاريًا لكثير من الشباب حيث يقومون بتنفيذ العديد من الحملات الإعلانية لأصحاب الأعمال والشركات لمساعدتهم على تحقيق الأرباح.

received 1218125035258624 - بوابة المشاهير العرب

عزيزي القارئ ، أنت واحد منهم وتبحث عن أفضل النصائح لإنشاء إعلانات دعائية على Facebook لشركتك أو لمشروعك. أو أنك تتطلع إلى تحسين مهاراته كمسوق إلكتروني ليكون قادرًا على العمل في هذا المجال ، خاصة وأن مجال الإعلان على Facebook هو مصدر جيد جدًا للربح في مجال التوظيف الذاتي. لتحقيق هذه الغاية ، ستجد في هذا الدليل 10 نصيحة عملية وسهلة التنفيذ لإنشاء حملات إعلانية ناجحة على Facebook ستساعدك على جعل حملاتك الإعلانية المدفوعة رائعة في أسرع وقت وبأقل تكلفة.

١- ابدأ بالأساسيات إذا كنت لا تعرف كيفية الإعلان بشكل صحيح على Facebook ، أو تشعر أن هناك شيئًا لا تفهمه افتح فديوهات واتعلم اساسيات الاعلان بشكل صحيح.

٢- حاول تقسيم جمهورك لقد تعلمت أهم نصيحة لإنشاء إعلانات مدفوعة ناجحة على Facebook: أنا لا أعامل جميع الجماهير المستهدفة بنفس الطريقة ، يجب أن أقوم بتقسيم جمهوري. على سبيل المثال ، إذا كنت مالكًا لمتجر لبيع الملابس ، فقم بتقسيم جمهورك حسب العمر والجنس ، بحيث يمكنك استهداف جماهير معينة بإعلاناتك لتحقيق معدلات تحويل أعلى.

٣- استخدام الفيديو: إذا كان بإمكانك وضع جميع إعلاناتك على مقطع فيديو ، فلا تتردد في القيام بذلك ، فأنا أعلم أن إنشاء مقطع فيديو يستغرق وقتًا ، لكن النتائج قوية جدًا، حاول أن تجعل هذا الفيديو دليلاً اجتماعيًا على جودة المنتج أو الخدمة التي تعلن عنها. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون مقطع فيديو لعميل يتحدث عن مدى روعة خدمتك وكيف ساعدته في حل مشكلته.

٤- يجب أن تختبر أولاً: يعتمد الإعلان الأكثر نجاحًا على البيانات ، ولا يعتمد المسوق على أي شيء آخر غير العاطفة أو النتائج لاتخاذ القرار الأفضل بالنسبة له، لا توجد طريقة أفضل للحصول على بيانات موثوقة من التجربة والاختبار. الاختبار هو أفضل وأضمن طريقة للحصول على أفضل النتائج.

٥- صورة الإعلان: قم بعمل أكثر من إعلان بنفس الطريقة مع تغيير الصورة فقط، وذلك لكي تحصل على معلومة واضحة بخصوص نوعية الصور التي تحقق أفضل النتائج مع جمهورك.

ب)نص الإعلان Ad copy

قم بتجربة إعلانك بأكثر من نص إعلاني، وحاول الوصول لأفضل استراتيجية تحقق لك أفضل نتائج.

ج) الاستهداف

هناك الكثير من العناصر التي يمكنك اختبارها مع الاستهداف، والتي عليك العمل على تجربتها واحدة تلو الأخرى للوصول لأفضل استهداف يحقق أفضل نتيجة.

د) مواضع الإعلان

هناك الكثير من المواضع التي يتيحها فيسبوك لظهور إعلانك، وبالطبع اختيارها يجب أن يكون ناتج عن تجربة، فوفقاً لطبيعة البيزنس الذي تسوق له، وطبيعة الإعلان وطبيعة الجمهور ستجد أن هناك مواضع معينة تحقق نتائج أفضل.

٦- تختلف تكلفة الإعلان عن الملابس عن تكلفة الإعلان عن السيارة كل هذا يتوقف على حجم المنافسة والجمهور الذي تستهدفه.

٧- أجرى Facebook تحديثًا منذ فترة طويلة حتى يتمكن أي شخص من معرفة الإعلانات التي تقوم بها أي صفحة على Facebook بسهولة عندما تدخل صفحة أحد منافسيك على Facebook ، سترى في العمود الموجود على اليمين مستطيلاً مكتوبًا عليه “شفافية الصفحة”

٨- يجب أن تعلم أنك لست الوحيد الذي يستهدف الأشخاص بالإعلانات ، فهناك العديد من الشركات والمسوقين الذين يفعلون نفس الشيء الجميع يقاتل لجذب العملاء من خلال الفيسبوك.

٩- لقد ارتكبت هذا الخطأ في بداية تعاملي مع إعلانات Facebook انا غير صبور؛ لذلك عندما أقوم بعمل إعلان لمدة يوم أو يومين ، ولا أجد نتائج ، أوقفه وهذا خطأ كبير.

١٠- لا تستعجل النتائج: لقد كنت أرتكب هذا الخطأ في بداية تعاملي مع إعلانات فيسبوك، وهو أنني لا أصبر، حيث أقوم بعمل إعلان لمدة يوم أو اثنين، وعندما لا أجد نتائج أقوم بإيقافه، وهذا خطأ كبير للغاية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة