7 فوائد علمية لتناول الموز.. أبرزها تنظيم ضغط الدم والسكر – صحة

إسلام جمال14 مارس 20231 مشاهدة
7 فوائد علمية لتناول الموز.. أبرزها تنظيم ضغط الدم والسكر – صحة

[ad_1]


سواء كنت تبحث عن وجبة خفيفة مُرضية أو طريقة حلوة وصحية لزيادة المحتوى الغذائي لوصفاتك باستخدام مكونات عالية الجودة، فإن الموز هو عجائب ذهبية غنية بالمغذيات ويمكن أن تعزز أي وجبة، فهو يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأساسية، وإليك بعض فوائد تناول الموز، وفقًا لما نشره موقع “eatthis“.


 7 فوائد علمية للموز


1. تنظيم ضغط الدم


وفقًا لبعض الأبحاث، تتمثل إحدى فوائد الموز في أنه قد يساعد في تنظيم مستويات ضغط الدم لأنها تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ولكنها منخفضة في الصوديوم.


2. تنظيم سكر الدم


يحتوي الموز على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم ، مما يعني أنه قد يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2


3.  تقلل الجذور الحرة


يحتوي الموز، مثل العديد من الفواكه والخضروات الأخرى ، على مضادات الأكسدة المهمة لمكافحة الضرر الناجم عن الجذور الحرة.


4. دعم حركات الأمعاء الصحية


يمكن أن يكون الموز الغني بالألياف تذكرة ذهبية لحركات الأمعاء الصحية والمنتجة، البكتين ، وهو ألياف موجودة في كل من الموز الناضج وغير الناضج ، قد يساعد في دعم عادات الأمعاء الصحية عن طريق منع الإمساك.


5. يعزز الهضم ويدعم صحة الأمعاء


يعتبر الموز مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية ، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز الانتظام والمساعدة في الهضم، يمكن أن يكون الموز غير الناضج مفيدًا لصحة الأمعاء نظرًا لمحتواه من النشا المقاوم ، وهو نوع من الألياف الحيوية التي تغذي البكتيريا” الجيدة “في أمعائك.


6. دعم بناء العضلات


يعتبر الموز وجبة خفيفة ممتازة للرياضيين والمتمرنين لأنه يوفر إلكتروليتات تُفقد عادةً في العرق ، مما قد يساعد في تقليل تقلصات العضلات بعد التمرين، تظهر الأبحاث أن المغنيسيوم عنصر غذائي يمكن أن يساعد في تقلص العضلات، والاسترخاء، وتخليق البروتين، وهو أمر ممتاز لبناء كتلة العضلات الخالية من الدهون.


7.  تعزيز الطاقة ودعم فقدان الوزن


يحتوي الموز على سكريات طبيعية مثل الجلوكوز والفركتوز والسكروز ، والتي يمكن أن توفر دفعة سريعة من الطاقة، تشير الأبحاث إلى أن المغنيسيوم الموجود في الموز قد يساعد بشكل طبيعي في رفع قدراتهم التنشيطية بسبب كيف يمكن لهذه المغذيات أن تدعم وظيفة التمثيل الغذائي الصحية بينما تساعد أيضًا في تحلل الدهون ، وهي عملية فيزيولوجية حيث يقوم جسمك بتفكيك مخازن الدهون، وتحويلها إلى طاقة.

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل